-->

شريط الأخبار

نشاط القراءة كقوة دافعة للابتكار والقيادة

خطوات النشاط

اختيار القصة:
يختار المتعلم(ة) قصة من مكتبة الفصل، ويقوم بقراءتها في المنزل وتحضيرها جيدًا.
التقديم أمام الفصل:
يختار الأستاذ(ة) أحد المتعلمين(ات) ليتقدم إلى المنبر.
تقديم المعلومات الأساسية:
يقدم المتعلم(ة) الكتاب الذي قرأه، ويتضمن ذلك:
اسم الكتاب: [اسم الكتاب]
سم الكاتب: [اسم الكاتب]
دار النشر: [دار النشر]
عدد الصفحات: [عدد الصفحات]
قراءة جزء من القصة:
يقوم المتعلم(ة) بقراءة جزء من القصة أعجبه(ا) أو أثار اهتمامه(ا).
طرح الأسئلة:
يوجه المتعلمون والمتعلمات أسئلة للمتعلم(ة) الواقف(ة) بالمنبر حول تفاصيل الكتاب، مثل:
زمان ومكان الأحداث: متى وأين تحدث القصة؟
الشخصيات الرئيسية والثانوية: من هم الشخصيات الأساسية؟ ومن هم الشخصيات الثانوية؟
أحداث القصة: ما هي الأحداث الرئيسية التي وقعت؟
العبرة المستفادة من القصة: ماذا تعلمت من القصة؟
الشخصية التي أثارت إعجابه(ا): من هي الشخصية المفضلة لديك ولماذا؟
الشخصية التي لم تثر إعجابه(ا): من هي الشخصية التي لم تعجبك ولماذا؟
أهداف النشاط
تعزيز مهارات القراءة: يساعد المتعلم(ة) على تحسين مهارات القراءة والتعبير.
تنمية التفكير النقدي: من خلال طرح الأسئلة وتبادل الآراء.
تعزيز الثقة بالنفس: عند التحدث أمام زملائه.
تشجيع حب القراءة: من خلال مشاركة تجارب القراءة مع الآخرين.
خاتمة
هذا النشاط يشجع على الثقافة القرائية ويعزز من تبادل المعرفة بين الطلاب، مما يساهم في بناء مجتمع تعليمي متفاعل ومليء بالمعرفة.



تحميل